2010/07/15

مجرد أفكار مسموعة

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





خوفا من الفشل .. الملل .. المرض .. الحزن .. تضيع أعمار بكاملها في الهرب .. هرب عبثي ؛ لو توقف بعضهم لحظة وترك الركض .. لأدرك أن ما كان يهرب منه لم يكن يلاحقه أصلا ! ربما !!

لكن ليست تلك المعضلة .. المعضلة هي هروب الكثيرين من من شيء يلاحقهم بينما ما كان عليهم فعله حقا هو مواجهته والتعامل معه! .. أشياء عديدة تنطبق عليها هذه القاعدة .. لكن أهمها يحصل على نصيب الأسد من الهرب .. هذا الشيء نهرب منه وحتى من ذكره .. بينما هو حقيقي كما حياتنا الآن ..

من قال أن الخوف يسبب الهرب دائما !! بشدة الخوف يشل الإنسان .. يشل عن التصرف الصحيح .. يمر الوقت في لهو عن حقيقة قادمة لا محالة ..

......................................

 
التعليقات لديها ما يغني التدوينة أكثر .. أراكم هناك إن شاء الله

هناك 5 تعليقات:

  1. كلامك زين يا مها .......كتير من الناس ضاع عمرها في الهروب من شيء كان أسهل لهم كتير مواجههته ....بس نقول إيه؟ حتى النصح ساعات بيرفضوه وبيحبوا خوض التجربة ..........ربي يهدينا جميعا يا فتاتي

    ردحذف
  2. أعتقد أن من أسباب الهروب الكبيرة هي السلبية، هما تقريباً وجهان لعملة واحدة، فالإنسان السلبي يهرب من كل المواقف، ومن يتهرب من المواقف فهو سلبي.

    أحياناً الخوف هو الدافع للهروب من الأشياء، وأحياناً أخري يكون بسبب اللامبالاة وغالباً هي تأتي من ضياع الهدف والهوية...

    ردحذف
  3. رائع البوست يا مها بجد تسلم ايدك
    كتير بنخاف من اشياء لو بصينا فيها مش هنلاقيها بتخوف
    وبنهرب من اشياء لو واجهناها نلاقيه ضعيفه والعيب فينا
    رائع يا ابنتى رائعه

    ردحذف
  4. رائعه حقا كلماتك هذه يا مها ، سلمت يداكى
    واسواء ما فى الهرب ان يهرب الانسان من مواجهة موقف وهو معتقد انه بذلك يحسن التصرف ، فيكون بذلك هو من يخدع نقسه بالاضافة الى هروبه.

    ردحذف
  5. حقيقي فعلا : )

    و بشكل عام الواحد محتاج ديما من وقت للتاني يقف لحظات و يسأل نفسه أنا بعمل كذا ليه، أو مش بعمل كذا ليه؟

    و صدقا ده مجدي جدا في كل نواحي الحياة تقريبا، يعني ليه أنا بستخدم اسم مستعار على النت؟ ليه اعتقد اني هكون سيء في التسويق؟ ليه اعتقد إن اللمون المخلل طعمه مش حلو؟

    مجرد التوقف و التفكير شوية الواحد بيلاقي إنه كان كتير من العوائق و الحواجز مش موجودة غير في دماغه مش أبعد من كدا، او كانت مبنية على أسباب زالت!

    : )

    ردحذف

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى

بحث في فتاتٌ من كلام

Maha's favorite quotes


"إن لمعركة الخبز ضجيجاً يصم الأسماع , والشعوب العابدة لرغيفها سوف تموت دونه , وعلينا أن نوقظ الهمم إلى المعركة الأقسى , معركة الأرض والعرض , معركة الأرض والسماء , معركة الإسلام الذي يترنح من الضربات على كيانه الجلد !!!"— محمد الغزالي