2011/01/20

من كان ليخمن !

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بتاريخ 25/04/2008 كتبت تدوينة بعنوان (من كل بستان زهرة)  وقلت في فقرة من فقراتها :

كنت أتحدث مع أختي سلمى منذ أسابيع قليلة أني أحلم بأن يوجد جهاز أستطيع به قراءة الكتب الإلكترونية التي لدي على الجهاز .. بحيث يكون القارئ الإلكتروني محمولا .. عبارة عن شاشة بحجم مناسب .. ليس بالصغير بحيث يعرض على الأقل صفحة كاملة .. وليس بالكبير بحيث يأخذ حيزا ويصعب حملة في كل مكان .. ولم يكن لدي فكرة أنهم بالفعل يعملون على فكرة كهذه سبحان الله !

فأثناء قراءتي لجريدة القبس اليوم وجدت مقالة كاملة تتحدث عن هذا الأمر .. ولكم أن تتصوروا سعادتي .. بالمناسبة .. السعادة لأن الإختراع قد وُجد الحمد لله .. الآن أقوم باعلان هام ------->> اتبرع ولو بجنيه :D
 في يوم 13/1/2011 حصلت على قارئ إلكتروني خاص بي وأخذت استكشفه بفرحة غامرة .. طوال السنتين الماضيتين منذ أن عرفت بوجود هذا الاختراع وأنا أتابع أخباره -وثمنه بالأخص- وأصبر وأقول لنفسي يوما ما سأشتريه إن شاء الله .. الحمد لله أن والدي ووالدتي علماني الصبر والمثابرة منذ صغري فأنا بطبعي عجولة سريعة الملل والانسحاب.

نعود لقارئنا الإلكتروني...




كان أمامي منتج من إثنين .. إما "كندل Kindle" أو "كروز Cruz" ..  كنت أميل بالطبع لـ"كندل" الخاص بشركة "أمازون" لسمعة الشركة ولأنه من أول أجهزة القراءة الإلكترونية التي ظهرت في السوق .. "كندل" له ثلاث اصدارات (أجيال) مختلفة .. تختلف حسب حجم الشاشة والذاكرة وبعض المواصفات الأخرى .. الجيل الأول منه رخيص الثمن نوعا لكن حجم الشاشة لم يرضيني .. الجيل الثالث والأخير منه رائع المواصفات لكنه عال الثمن .. لذا تركت "كندل" وتوجهت إلى "كروز".

"كروز" يختلف عن كندل بأن شاشته ملونه -كندل بالأبيض والأسود وتدرجات الرمادي!- وثمنه معقول وأكاد أقول ممتاز ..  لكن من عيوبه عدم دعم نظام تشغيله (أندرويد اكلير) للغة العربية !! وإن استطعت التغلب على هذه المشكلة عند قراءة الكتب العربية بتحميل تطبيق "أدوب ريدر Adobe Reader" للنظام لكن يظل تصفح صفحات الانترنت العربية فيه مشكلة!


ونظرا لأن خططي المالية مركزة على شراء سيارة -وقد تغلب عليها شوقي لشراء الجهاز- اخترت شراء "كروز" من شركة أمازون لأقلل من الخسائر نوعا -قد حاولت شراؤه من الموقع الخاص به لكن ظلت محاولاتي تبوء بفشل غامض الأسباب لذا توجهت لأمازون- واستخدمت حساب صديقتي على شركة النقل ووصلني خلال اسبوعين تقريبا من طلبه... الحمد لله.


عند وصوله تذكرت التدوينة القديمة التي تحدثت فيها عن أول معرفتي به وعن رغبتي في شراءه والتي بالرغم منها لم أتوقع أن أحصل عليه بالفعل !! ولا أن يتم ذلك خلال سنتين.. 


لا أجد خاتمة لتدوينتي وهناك تفاصيل أخرى كثيرة كان بالامكان كتابتها لإطالة التدوينة أكثر لكني أرى أنني قد قلت ما أردت قوله..


فقط سأختم التدوينة بآية تحضرني بمناسبة ذكري للـ "مثابرة والصبر" اللتان رباني عليهما والديّ -والتي أحاول أن أحافظ عليهما من ضمن طباعي- وهي : { إنه من يتق ويصبر فإن الله لا يضيع أجر المحسنين} فالتقوى أشبه بالمثابرة .. المثابرة على اتقاء الشرور والمعاصي والذنوب وعلى فعل الطاعات .. والصبر على أذى وطول الطريق .. خلقان حميدان يعينان في أمور الدنيا والآخرة .. فاللهم ألزمنا بهما .. آمين.
 

 
التعليقات لديها ما يغني التدوينة أكثر .. أراكم هناك إن شاء الله

هناك 10 تعليقات:

  1. الف مبروك ولعلى استطيع انا افعلها يوماً

    ردحذف
  2. الله يبارك فيك .. ثابر واصبر وادع الله :) وربنا ينولك كل خير

    ردحذف
  3. شكراً علي التدوينة الثرية دي, ربنا يباركلك في علمك

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
    اولا مبارك على الشكل الجديد للمدونة .
    ثانيا اعلمى اختاه ان اعظم الاختراعات والابتكارات انما كانت فكرة تتجول فى عقول كثيرون ، وحده المخترع القادر على فهم فائدة الفكرة وكيفية الاستفادة منها وتسخيرها لتقديم خدمة للبشرية ثم كيف يقوم باخراجها من محبسها فى العقل الى رحابة الانتاج .

    المحزن حقا ان المخترعين ليسوا مسلمين غالبا
    ةاذا خرج مخترع مسلم فهو لا يلقى الاهتمام المناسب

    ردحذف
  5. العفو :) جزاك الله خيرا على الدعاء ولك بالمثل :)

    ردحذف
  6. المهاجر إلى الله

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    الله يبارك فيك :)

    هذه نظرة مختلفة للتدوينة .. تعليق مثير للإهتمام .. ربنا يقدرنا نخرج من عالمنا الاسلامي العربي مخترعين وعلماء ....

    جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  7. مبارك يا مها وربنا ينولك ما تتمنى دائما ويراضيك به
    طيب بتستخدميه فين با جميله؟ وهل يعادل مسكة ورق وانبعاث رائحة الطباعه المميزة ولمرتبطه بالقراءة من الكتب؟
    اوصفى التجربه
    مبارك ورزق الله والديك برك دائما

    ردحذف
  8. الله يبارك فيك يا أم البنات :)

    بستخدمه في المواصلات غالبا أو في أوقات الإنتظار في أي مكان .. طبعا الكتاب لسه عزيز بس الجهاز بيديني خيارات أحسن .. بدل ما اشيل كتاب واحد في شنطتي بنفس الوزن حشيل 500 .. زائد ان القارئ الالكتروني أقدر ادخل منه على النت او اسمع قرآن أو أناشيد وأشيل صور وحتى فيديوهات كله في جهاز بحجم الكتاب ووزنه !!!

    تجربتي لسه حديثة مع الجهاز لم يمر إلا أسبوعين منذ استلامه مميزاته اللى قلتها فوق .. عيوبه ذكرتها في التدوينة إلى جانب إنه شوية تقيل .. والتاتش سكرين بتاعته محتاجة تعامل خاص بمعنى إن لازم الضغطة تكون بشكل صحيح ودي بتيجي بالتعود فمش بتكون عيب بعد فترة

    بس :)

    جزاكم الله خيرا على الدعاء

    ردحذف
  9. مبروك عالجهاز,

    عندي استفسار
    من وين شريتيه ؟
    وهل في انواع اخرى يمكن شراءها في الكويت ؟

    ردحذف
  10. الله يبارك فيك .. اشتريته من موقع أمازون http://www.amazon.com/ببطاقة إئتمان .. لم أر أي قارئ إلكتروني يباع في الكويت للأسف ولا أظن أنه موجود في السوق

    أرجو أن أكون قد أفدتك

    ردحذف

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى

بحث في فتاتٌ من كلام

Maha's favorite quotes


"إن لمعركة الخبز ضجيجاً يصم الأسماع , والشعوب العابدة لرغيفها سوف تموت دونه , وعلينا أن نوقظ الهمم إلى المعركة الأقسى , معركة الأرض والعرض , معركة الأرض والسماء , معركة الإسلام الذي يترنح من الضربات على كيانه الجلد !!!"— محمد الغزالي