2007/04/08

رسالة إلى صديقة


تتساقط الحروف من قلمي لتكون بركة من الكلمات في صحارى أوراقي ، باسم الله أبدأ خطابي وأخط بعدها حروف اسم اعز صديقاتي .. يسبقه لقب (العزيزة الغالية) ثم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أوحشتني .. أفتقدك .. كلمات اعتصمت بقلبي وحار القلم في بثها على الورق .. حسنا لا داعي لها فهي من القلب وتعرف كيف تصل للقلب ..

أتساءل أحيانا عزيزتي لم أستمر في الكتابة إليك عن طريق البريد العادي رغم انتشار وسائل الاتصال الإلكترونية ذات الميزات العديدة .. والحديثة أيضا ..

لكني أعرف الإجابة مسبقا .. فأنا لا أنسى لهفة انتظار وصول ذلك المظروف الأبيض المزركشة حوافه بالأحمر والأزرق تلك الشامة على خده (البريد الجوي) .. ولا سعادتي عند وصوله وتخمين عدد الصفحات التي يحتويها خطابك .. وطريقة طيك المميزة لها .. ولا أنسى رائحة وملمس الورق وخطك الأنيق دون أخطاء تذكر على عكسي تماما (أتخيلك تضحكين يا ماكرة) .. فيمتلأ خطابي بالكلمات (المشطوب) عليها ..

الحقيقة إنني لم أنس ولكن العديد غيري نسوه.. أشفق عليهم ..

إنها لمسات افتقدناها مع اقتحام التكنولوجيا لوسائل اتصالنا فباتت المشاعر باردة كما الظلام ..

إن نصوح بياض الورق كثيرا ما يضئ قتامة الروح ، يجلي عنها ظلام الهموم ، يطلقها في رحاب راحة الوجدان الذي كان بالأمس مثقلا بالأحزان .

يدعوني بياض الورق للحديث .. أمسك القلم .. ذلك الأمين .. الصامت بكلامه .. المتكلم بصمته ..

لا يهم عزيزتي ماذا سأكتب حينها .. أخطاب لك.. أم أشعار.. حقائق أم أساطير.. أفراح أم أحزان..

قد أكون رائقة البال فأرسم حروفا و أشكال..وقد أكون سيئة الحال فألغز في كتابتي وأخط خطوطا ما لها من معنى .. وقتها .. أدع نفسي والقلم يقرران .. فهما متفاهمين ويعرفان ما يفعلان..

أطلت عليك عزيزتي .. و .................. أقولها رغم كل شيء ..

أشتاق لك ..

حتى يجمعنا الله .. أحبك في الله

أختـــك

م.س

الخميس 8/6/2006 مأ


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل إمرء ما نوى

بحث في فتاتٌ من كلام

Maha's favorite quotes


"إن لمعركة الخبز ضجيجاً يصم الأسماع , والشعوب العابدة لرغيفها سوف تموت دونه , وعلينا أن نوقظ الهمم إلى المعركة الأقسى , معركة الأرض والعرض , معركة الأرض والسماء , معركة الإسلام الذي يترنح من الضربات على كيانه الجلد !!!"— محمد الغزالي